المنتدي الخاص لمحترفي الحماية والاختراق وكل جديد في عالم الانترنت
اهــــلآإ وسٍهـلآإ بكــم فـي المنتــدي الخاص بي برامج الهكر والحماية وكل جديد في عالم البرمجه
اتمنى ان ينال اعجابكم
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
نوفمبر 2017
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
   1234
567891011
12131415161718
19202122232425
2627282930  

اليومية اليومية

التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني



سحابة الكلمات الدلالية

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 12 بتاريخ الإثنين أغسطس 05, 2013 5:48 am
مؤسس المنتدي
عبدالسلام لوشيش https://www.facebook.com/abseeimoostfaa

نقاط مهمة لحماية حسابات الفيسبوك من الاختراق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default نقاط مهمة لحماية حسابات الفيسبوك من الاختراق

مُساهمة من طرف عبدالسلام لوشيش في الثلاثاء يوليو 26, 2016 3:30 pm

besms

نقاط مهمة لحماية حسابات الفيسبوك من الاختراق





دوما ما يقوم المخترقين و المحتالين على شبكة الإنترنت بالبحث عن ضحايا لهم لاستغلالهم و خداعهم. فهنالك عدد كبير جدا من الطرق و الاساليب التي يتم استخدامها من قبلهم لاتمام هذه العملية و غالبا ما يتم ذلك الأمر.


منذ سنوات يقوم كل من المخترقين و المحتالين على شبكة الإنترنت من استغلال شبكة التواصل الإجتماعي فيسبوك لشن هجمات التصيد و يقومون اكتشاف حيل جديدة تستغل الفيسبوك لاتمام عمليات الإحتيال و الاختراق. حيث انهم يعرفون جيدا الطرق التي يتبعها المستخدمين لمواقع التواصل الاجتماعي للكشف و تحديد هذه الهجمات, لذا يقومون جاهدين لايجاد طرق جديدة بشكل متواصل.


بما ان هذه الطرق التي يتم استخدامها من قبل المخترقين و المحتالين تتطور وتتجدد بشكل شبه يومي, فمن المهم بالنسبة لنا كمستخدمين لموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” ان نلقي نظرة على النصائح التي تساعدنا في تحديد طرق الإحتيال و هجمات التصيد التي تشن على مستخدمي هذا الموقع وذلك ليتم الكشف عنها بشكل سهل و بسيط.


النصيحة الاولى : لا تقم بالنقر على اي رابط غير موثوق يخرجك و ينقلك الى مواقع أخرى خارج الفيسبوك.




حيث يمكن ان يقوم المخترق بتحويلك الى نطاق خارج الفيسبوك (اي انه ليس من النطاق التالي https://www.facebook.com) بحيث يكون الرابط الذي تم ارسالك اليه بطلب بيانات الدخول الخاصة بك على فيسبوك و بالتالي يتم اختراق حسابك.


النصيحة الثانية : لا تقم بتحميل او تنصيب اي تطبيقات للفيسبوك على حسابك او اي اضافات على المتصفح الذي تقوم بإستخدامه.




حيث يقوم المخترقين و المحتالين بإنشاء تطبيقات احتيال وهمية على الفيسبوك و يقومون ايضا بإنشاء و تطوير اضافات على المتصفحات الهدف منها (التطبيقات او الاضافات) ان تقوم بإختراق حسابك وسرقة البيانات الشخصية منه و من المتصفح, و بالتالي تمكنهم من استخدام هذه المعلومات في عمليات غير مشروعة.


وقد قمنا بنشر مجموعة من التطبيقات المخادعة والخبيثة التي يجب عليكم ان تتجنبوا استخدامها, حيث تقوم هذه التطبيقات بسرقة البيانات الشخصية لضحاياها.

يمكنكم معرفة هذه التطبيقات من الرابط التالي : http://king-hack.montadarabi.com/t183-topic


النصيحة الثالثة : لا تقم بإعطاء الكلمة السرية الخاصة بك لأي شخص كان.




ففي الغالب يقوم المستخدمين على الإنترنت بإعطاء الكلمات السرية الخاصة به لاصدقائهم او افراد عائلتهم او للأشخاص الذين يثقون بهم. هذا الأمر خطير جدا, حيث ان الكلمات السرية يتم وضعها لاستخدامها من قبل الشخص المسؤول عن ادارة الحساب.


اذا قمت بنشر الكلمة السرية الخاصة بك للاشخاص الذين تثق بهم فهذا سيؤدي الى عدم معرفتك من قام منهم باستخدام حسابك, ايضا يمكن ان يتم اختراق احدهم و بالتالي يتم اختراق حسابك.


النصيحة الرابعة : قم بإستخدام كلمات المرور القوية و الطويلة.




حاول قدر الإمكان ان تقوم بإستخدام كلمات مرور طويلة و ايضا صعبة بحيث تحتوي على احرف بحالتيها (Capital & Small) بالإضافة الى استخدام الارقام و الرموز مثل “@” و “_” وغيرها من الرموز الأخرى. لا تنسى ايضا تغيير كلمة المرور بشكل دوري حتى تصعب تخمينها من قبل المخترقين.



النصيحة الخامسة : لا تهتم بأي رسالة تصلك عبر البريد الإلكتروني من الفيسبوك تطلب منك عمل اي مهمة.




اذا وصلتك رسالة على بريدك الالكتروني من الفيسبوك تطلب منك القيام بأمر ما, مثل احتوائها على رابط يقوم بطلب اسم المستخدم و كلمة المرور او تطلب منك ارسال بيانات الدخول الخاصة بك عبر البريد عن طريق الرد عليه فلا تصغ لهذه الرسائل.


فشركة الفيسبوك لم و لن تطلب منك ارسال بيانات هامة مثل كلمة المرور عبر البريد الإلكتروني او عبر رسالة قصيرة. لذا فعليك دوما ان تقوم بالدخول الى حسابك عن طريق الدخول الى نطاق الفيسبوك من المتصفح وستجد اي رسالة او تنبيه من الفيسبوك على حسابك .


النصيحة السادسة : لا تقم بالإشتراك بأي من الإستبيانات.




يث يقوم المخترقين و المحتالين بعمل استبيانات و نشرها على مواقع التواصل الإجتماعي, يكون الهدف منها جمع بيانات الضحايا تباعا و بشكل تدريجي عن طريق الإستفسار عن بعض المعلومات الشخصية الخاصة بهم.


فغالبا ما تبدأ هذه الإستبيانات بالسؤال عن اسمك الشخصي وعنوانك و بعدها تبدأ تباعا بالاستفسار عن معلومات اضافية مثل رقم هاتفك النقال وغيرها من المعلومات. بعد ان يتم تجميع هذه البيانات يتم بيعها للمخترقين و المحتالين ليتم استخدامها من خلالهم.

_________________
(نـعم اخـ☼ـاف لاكـ♀ـن ليـ♀ـس من المـ☼ـوت ولا من شـ☼ـخص يهـ♀ـددني انما اخـ☼ـاف من [ ٱلرﺡـﻡـٱن ] واخـ♀ـاف ان اخـ♀ـسر الاشـ♀ـخاص الذي احببتهم)  Smile

تحـيـآتـىء x-kira Ly

حسابي الشخصي
https://www.facebook.com/abseei

king ffaa
avatar
عبدالسلام لوشيش
رئيس المنتدي
رئيس المنتدي

عدد المساهمات : 162
تاريخ التسجيل : 18/11/2012
العمر : 24
الموقع : لـيـبـيـا / مصــرآتــة

http://king-hack.montadarabi.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى